القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل المبتدئين لتعلم سوق التداول الفوركس - ما هو الفوركس وكيفية التداول الجزء الثاني

 الجزء الثاني بالتعريف الشامل بالفوركس وكيفية التداول مجانا يمكنكم متاابعة الجزء الاول من هنا 

دليل المبتدئين لتعلم سوق التداول الفوركس - ما هو الفوركس وكيفية التداول الجزء الاول




استراتيجيات تداول العملات الأجنبية الأساسية

تعد التجارة الطويلة والقصيرة هي الأشكال الأساسية لتداول العملات الأجنبية. في صفقة شراء ، يراهن المتداول على أن سعر العملة سيرتفع في المستقبل ويمكنه الاستفادة منه. تتكون الصفقة القصيرة من رهان على أن سعر زوج العملات سينخفض ​​في المستقبل. يمكن للمتداولين أيضًا استخدام استراتيجيات التداول القائمة على التحليل الفني ، مثل الاختراق والمتوسط المتحرك ، لضبط نهجهم في التداول.

اعتمادًا على مدة وأرقام التداول ، يمكن تصنيف استراتيجيات التداول إلى أربعة أنواع أخرى:

  • تتكون صفقة فروة الرأس من المراكز التي يتم الاحتفاظ بها لمدة ثوانٍ أو دقائق على الأكثر ، ومبالغ الربح مقيدة من حيث عدد النقاط. من المفترض أن تكون مثل هذه الصفقات تراكمية ، مما يعني أن الأرباح الصغيرة التي يتم تحقيقها في كل صفقة فردية تضيف مبلغًا منظمًا في نهاية اليوم أو الفترة الزمنية. إنهم يعتمدون على إمكانية التنبؤ بتقلبات الأسعار ولا يمكنهم التعامل مع الكثير من التقلبات. لذلك ، يميل المتداولون إلى تقييد مثل هذه الصفقات على الأزواج الأكثر سيولة وفي أكثر أوقات التداول ازدحامًا خلال اليوم.
  • التداولات اليومية هي صفقات قصيرة الأجل يتم فيها الاحتفاظ بالمراكز وتصفيتها في نفس اليوم. يمكن أن تكون مدة التداول اليومي ساعات أو دقائق. يحتاج المتداولون اليوميون إلى مهارات التحليل الفني والمعرفة بالمؤشرات الفنية الهامة لتعظيم مكاسب أرباحهم. تمامًا مثل تداولات فروة الرأس ، تعتمد التداولات اليومية على المكاسب المتزايدة على مدار اليوم للتداول.
  • في التجارة المتأرجحة ، يحتفظ المتداول بالمركز لفترة أطول من يوم واحد ؛ على سبيل المثال ، قد يشغلون المنصب لأيام أو أسابيع. يمكن أن تكون التجارة المتأرجحة مفيدة أثناء الإعلانات الرئيسية من قبل الحكومات أو في أوقات الاضطراب الاقتصادي. نظرًا لأن لها خطًا زمنيًا أطول ، لا تتطلب التداولات المتأرجحة مراقبة مستمرة للأسواق على مدار اليوم. بالإضافة إلى التحليل الفني ، يجب أن يكون المتداولون المتأرجحون قادرين على قياس التطورات الاقتصادية والسياسية وتأثيرها على حركة العملة.
  • في صفقة تداول ، يحتفظ المتداول بالعملة لفترة طويلة من الزمن ، تدوم لأشهر أو حتى سنوات. يتطلب هذا النوع من التجارة مهارات تحليل أساسية أكثر لأنه يوفر أساسًا منطقيًا للتجارة.

الرسوم البيانية المستخدمة في تجارة الفوركس

يتم استخدام ثلاثة أنواع من الرسوم البيانية في تداول العملات الأجنبية. هم انهم:

المخططات الخطية

تُستخدم المخططات الخطية لتحديد اتجاهات الصورة الكبيرة للعملة. هم النوع الأساسي والأكثر شيوعًا من المخططات المستخدمة من قبل متداولي الفوركس. تعرض سعر تداول الإغلاق للعملة للفترات الزمنية المحددة من قبل المستخدم. يمكن استخدام خطوط الاتجاه المحددة في الرسم البياني الخطي لابتكار استراتيجيات تداول. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام المعلومات الواردة في خط الاتجاه لتحديد الاختراقات أو التغيير في الاتجاه لارتفاع الأسعار أو انخفاضها.

في حين أنه يمكن أن يكون مفيدًا ، إلا أنه يتم استخدام الرسم البياني الخطي بشكل عام كنقطة انطلاق لمزيد من تحليل التداول.

المخططات الشريطية

مثل الكثير من الحالات الأخرى التي يتم استخدامها فيها ، يتم استخدام الرسوم البيانية الشريطية لتمثيل فترات زمنية محددة للتداول. أنها توفر معلومات سعر أكثر من المخططات الخطية. يمثل كل مخطط شريطي يومًا واحدًا من التداول ويحتوي على سعر الافتتاح وأعلى سعر وأدنى سعر وسعر الإغلاق (OHLC) للتداول. شرطة على اليسار هي سعر افتتاح اليوم ، وشرطة مماثلة على اليمين تمثل سعر الإغلاق. تستخدم الألوان أحيانًا للإشارة إلى حركة السعر ، حيث يتم استخدام اللون الأخضر أو ​​الأبيض لفترات ارتفاع الأسعار والأحمر أو الأسود لفترة انخفضت خلالها الأسعار.

تساعد الرسوم البيانية الشريطية لتداول العملات المتداولين على تحديد ما إذا كان سوق المشتري أو سوق البائع.

مخططات الشمعدان

استخدم تجار الأرز اليابانيون مخططات الشموع لأول مرة في القرن الثامن عشر. إنها أكثر جاذبية من الناحية المرئية وأسهل في القراءة من أنواع المخططات الموضحة أعلاه. يتم استخدام الجزء العلوي من الشمعة لسعر الافتتاح وأعلى نقطة سعر تستخدمها العملة ، ويستخدم الجزء السفلي من الشمعة للإشارة إلى سعر الإغلاق وأدنى نقطة سعر. تمثل الشمعة السفلية فترة انخفاض الأسعار وتكون مظللة باللون الأحمر أو الأسود ، بينما الشمعة الصاعدة هي فترة ارتفاع الأسعار وتكون مظللة باللون الأخضر أو ​​الأبيض.

تُستخدم التكوينات والأشكال في مخططات الشموع لتحديد اتجاه السوق وحركته. بعض التشكيلات الأكثر شيوعًا لمخططات الشموع هي الرجل المعلق ونجم الشهاب .

إيجابيات وسلبيات تداول الفوركس




الايجابيات
  • أسواق الفوركس هي الأكبر من حيث حجم التداول اليومي في العالم ، وبالتالي فهي توفر أكبر قدر من السيولة .  هذا يجعل من السهل الدخول والخروج من  مركز  في أي من العملات الرئيسية في غضون جزء من الثانية لسبريد صغير في معظم ظروف السوق.

  • يتم تداول سوق الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم ، خمسة أيام ونصف في الأسبوع - تبدأ كل يوم في أستراليا وتنتهي في نيويورك. يوفر الأفق الزمني الواسع والتغطية للمتداولين العديد من الفرص لتحقيق الأرباح أو تغطية الخسائر. مراكز أسواق الفوركس الرئيسية هي فرانكفورت وهونغ كونغ ولندن ونيويورك وباريس وسنغافورة وسيدني وطوكيو وزيورخ.

  • يعني الاستخدام المكثف للرافعة المالية في تداول العملات الأجنبية أنه يمكنك البدء برأس مال ضئيل ومضاعفة أرباحك.

    تعمل أتمتة أسواق الفوركس بشكل جيد على التنفيذ السريع لاستراتيجيات التداول.

  • يتبع تداول الفوركس عمومًا نفس قواعد التداول العادي ويتطلب رأس مال أولي أقل بكثير ؛ لذلك ، من الأسهل بدء تداول العملات الأجنبية مقارنة بالأسهم.

  • يعتبر سوق الفوركس أكثر لامركزية من أسواق الأسهم أو السندات التقليدية. لا يوجد تبادل مركزي يسيطر على عمليات تداول العملات ، وإمكانية التلاعب - من خلال معلومات داخلية عن شركة أو سهم - أقل.

سلبيات
  • على الرغم من أنها أكثر الأسواق سيولة في العالم ، إلا أن تداولات الفوركس أكثر تقلبًا من الأسواق العادية.

  • أدت الكميات الكبيرة من الرافعة المالية إلى إفلاس العديد من التجار بشكل غير متوقع.

  • تسمح البنوك والوسطاء والتجار في أسواق الفوركس بقدر كبير من الرافعة المالية ، مما يعني أنه يمكن للمتداولين التحكم في المراكز الكبيرة بأموال قليلة نسبيًا. الرافعة المالية في نطاق 100: 1 ليست غير شائعة في الفوركس. يجب أن يفهم المتداول استخدام الرافعة المالية والمخاطر التي تقدمها الرافعة المالية في الحساب.

  • يتطلب تداول العملات بشكل منتج فهم الأساسيات والمؤشرات الاقتصادية. يحتاج تاجر العملات إلى فهم شامل لاقتصاديات البلدان المختلفة وترابطها لفهم الأساسيات التي تحرك قيم العملات.

  • تعني الطبيعة اللامركزية لأسواق الفوركس أنها أقل عرضة للمساءلة أمام التنظيم من الأسواق المالية الأخرى. يعتمد مدى وطبيعة التنظيم في أسواق الفوركس على اختصاص التداول.

  • تفتقر أسواق الفوركس إلى الأدوات التي توفر دخلًا منتظمًا ، مثل مدفوعات الأرباح المنتظمة ، والتي قد تجعلها جذابة للمستثمرين غير المهتمين بالعوائد الأسية.

ما هو الفوركس؟

الفوركس ، اختصارًا للعملات الأجنبية ، يشير إلى تداول عملة بأخرى. ومن المعروف أيضا باسم FX.

أين يتم تداول الفوركس؟

يتم تداول الفوركس بشكل أساسي من خلال ثلاثة أماكن: الأسواق الفورية ، والأسواق الآجلة ، وأسواق العقود الآجلة. السوق الفوري هو الأكبر من بين جميع الأسواق الثلاثة لأنه الأصل "الأساسي" الذي تستند إليه أسواق العقود الآجلة والعقود الآجلة.

لماذا يتداول الناس العملات؟

تستخدم الشركات والتجار الفوركس لسببين رئيسيين: المضاربة والتحوط. يستخدم المتداولون الأول لكسب المال من ارتفاع أسعار العملات وهبوطها ، بينما يستخدم الأخير لتأمين أسعار التصنيع والمبيعات في الأسواق الخارجية.   

هل أسواق الفوركس متقلبة؟

تعد أسواق الفوركس من أكثر الأسواق سيولة في العالم. ومن ثم ، فإنها تميل إلى أن تكون أقل تقلبًا من الأسواق الأخرى ، مثل العقارات. إن تقلب عملة معينة هو نتيجة عوامل متعددة ، مثل السياسة والاقتصاد في بلدها. لذلك ، فإن أحداثًا مثل عدم الاستقرار الاقتصادي في شكل تخلف عن السداد أو عدم توازن في العلاقات التجارية مع عملة أخرى يمكن أن تؤدي إلى تقلبات كبيرة.

هل أسواق الفوركس منظمة؟

تنظيم تجارة الفوركس يعتمد على الاختصاص القضائي. دول مثل الولايات المتحدة لديها بنية تحتية وأسواق متطورة لإجراء تجارة الفوركس. ومن ثم ، يتم تنظيم عمليات تداول العملات الأجنبية بشكل صارم من قبل الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA) ولجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) . ومع ذلك ، نظرًا للاستخدام المكثف للرافعة المالية في تجارة الفوركس ، فإن البلدان النامية مثل الهند والصين تفرض قيودًا على الشركات ورأس المال لاستخدامها في تداول العملات الأجنبية. أوروبا هي أكبر سوق لتداولات الفوركس. هيئة السلوك المالي (FCA) هي المسؤولة عن مراقبة وتنظيم عمليات تداول العملات الأجنبية في المملكة المتحدة.

ما هي العملات التي يمكنني تداولها؟

العملات ذات السيولة العالية لديها سوق جاهز ، وبالتالي تظهر حركة سعرية سلسة ويمكن التنبؤ بها استجابة للأحداث الخارجية. الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تداولاً في العالم. يتميز بستة من أزواج العملات السبعة الأكثر سيولة Y في الأسواق. ومع ذلك ، لا يمكن تداول العملات ذات السيولة المنخفضة بأحجام كبيرة دون أن ترتبط حركة السوق الكبيرة بالسعر. هذه العملات تنتمي بشكل عام إلى البلدان النامية. عندما يتم إقرانها بعملة بلد متقدم ، يتم تكوين زوج غريب . على سبيل المثال ، يعتبر زوج الدولار الأمريكي مع الروبية الهندية (USD / INR) زوجًا غريبًا.

كيف أبدأ تداول الفوركس؟

تتمثل الخطوة الأولى لتداول العملات الأجنبية في تثقيف نفسك حول عمليات السوق ومصطلحاته. بعد ذلك ، تحتاج إلى تطوير إستراتيجية تداول بناءً على أموالك وتحمل المخاطر . أخيرًا ، يجب عليك فتح حساب وساطة. اليوم ، أصبح فتح حساب فوركس وتمويله عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى وبدء تداول العملات.

الخط السفلي

بالنسبة للمتداولين - خاصة أولئك الذين لديهم أموال محدودة - فإن التداول اليومي أو التداول المتأرجح بكميات صغيرة أسهل في سوق الفوركس منه في الأسواق الأخرى. بالنسبة لأولئك الذين لديهم آفاق طويلة الأجل وصناديق أكبر ، يمكن أن تكون التجارة طويلة الأجل القائمة على الأساسيات أو تجارة المناقلة مربحة. قد يساعد التركيز على فهم أساسيات الاقتصاد الكلي التي تحرك قيم العملات ، بالإضافة إلى الخبرة في التحليل الفني ، متداولي الفوركس الجدد على أن يصبحوا أكثر ربحًا.

تنافس بدون مخاطر مع 100000 دولار في النقد الافتراضي
اختبر مهاراتك في التداول من خلال محاكي الأسهم المجاني. تنافس مع الآلاف من متداولي Investopedia وتداول طريقك إلى القمة! قم بإرسال الصفقات في بيئة افتراضية قبل أن تبدأ في المخاطرة بأموالك الخاصة. مارس استراتيجيات التداول حتى تكون لديك الممارسة التي تحتاجها عندما تكون مستعدًا لدخول السوق الحقيقي. جرب محاكي الأسهم اليوم >>
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات